السبت، ٢٩ كانون الثاني ٢٠١١

المراقب يرصد استعدادات الإسكندرية لجمعة الغضب

kolonagazza
الإسكندرية - حازم الوكيل
رصد المراقب تفاصيل تحركات القوى السياسية في إحياء جمعة الغضب غداً في محافظة الإسكندرية بعد إطلاق الدعوات بالتظاهر في جميع محافظات مصر من المساجد والكنائس.
حيث أعلن منظمي جمعة الغضب عن اعتمادهم الرئيسي على انطلاق الاحتجاجات من المساجد غير الرئيسية في المناطق المختلفة بسبب التشديد الأمني المتوقع على المساجد الرئيسية في المحافظة مع التركيز على ارتفاع أسعار السلع وانخفاض الأجور ومطالب التغيير السلمي والتنديد بالقمع والتعذيب وتزوير الانتخابات على أن يتم التجمع على الكورنيش .
كما تم الاتفاق مع عدد كبير من الأئمة على إقامة صلاة الغائب على أرواح الضحايا من المواطنين ورجال الشرطة بعد أداء صلاة الجمعة على أن تتضمن الخطب ما يحث على مواجهة الظلم والاستعداد للاستشهاد في سبيل الله رغم تشديد وزارة الأوقاف على الخطباء بعدم التطرق للأحداث الجارية مع التأكيد على حرمه الخروج على ولي الأمر وحرمه تخريب الممتلكات.
وبالرغم من عدم وجود تنسيق واضح بين ممثلي القوى السياسية الداعية للتظاهرات وبين قيادات كنسية بالمحافظة إلا أن عدد من الناشطين من المسيحيين قاموا بالتواصل مع أعداد كبيرة من شعب الكنيسة للخروج من الكنائس في ذات التوقيت لإظهار رغبة كل المصريين على مواجهة الفساد والاستبداد بحسب مصادر سياسية وحقوقية بالمحافظة.

ليست هناك تعليقات: