الأحد، ١٢ أيلول ٢٠١٠

أكّدت على أن الإفراج عنهم دليلٌ على فشل الصهاينة في الضغط على خاطفي شاليط


kolonagazza

الهيئة القيادية العليا تهنئ النائبين سلهب ورمضان والبرفسور الأشقر بمناسبة الإفراج عنهم من سجون الاحتلال
صورة لاستقبال النائبين سلهب ورمضان
أمامة - 9/9/2010 م
هنَّأت الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة المقاومة الإسلامية حماس في السجون والمعتقلات الصهيونية النائبين عزام سلهب ونزار رمضان والبرفسور عصام الأشقر بمناسبة الإفراج عنهم من سجون الاحتلال".
وقالت الهيئة في برقيتها التي سُرِّبت من داخل سجن النقب الصحراوي: "نتقدَّم بأسمى آيات التهنئة والتبريك إلى النائبين عزام سلهب ونزار رمضان والبرفسور الأشقر بهذا الإفراج، ونتمنَّى لهم عودة موفقة لخدمة أبناء شعبهم وأمتهم " .
وأشارت الهيئة إلى أن "النائبين سلهب ورمضان والبرفسور الأشقر أفرج عنهم بعد أن أمضوا قرابة العام ونصف في الإعتقال الإداري ، حيث تم اعتقالهم ضمن حملة كبيرة طالت العديد من نواب وقيادات الحركة في الضفة من أجل الضغط على الخاطفين للقبول بصفقة هزيلة مقابل الإفراج عن الجندي شاليط."
كما أوضح الأسرى في برقيتهم"أنّ البرفسور الأشقر يعاني من عدة أمراض مزمنة ويحتاج إلى رعاية صحية خاصة ".
واختتمت الهيئة برقيتها بالتأكيد على أنّ سياسة الاحتلال التي تستهدف اعتقال رموز الشعب وعلمائه فشلت في تحقيق أهدافها المعلنة ولم تفلح في الضغط على خاطفي شاليط من أجل الموافقة على صفقة هزيلة لا تُلبي مطالب شعبنا وطموحاته

اختطفت الأسير المحرر أِشرف عصفور بالتزامن مع اقتحام الاحتلال لمنزله

kolonagazza
أجهزة عباس تختطف 4 من أنصار الحركة وتفصل معلمة على خلفية الإنتماء السياسي

أمامة - 9/9/2010 م
واصلت أجهزة عباس حملتها ضد أنصار وقيادات الحركة في جميع محافظات الضفة ، حيث اختطفت 4 من أنصار الحركة في محافظات الخليل ونابلس وسلفيت .

ففي محافظة الخليل:
وبالتزامن مع اقتحام منزله من قبل قوات الاحتلال في خربة حدب الفوار اختطفت أجهزة عباس الأسير المحرر أشرف عصفور من منزل أحد أقربائه، يذكر أنّ أجهزة عباس كانت قد داهمت منزل عصفور ثلاث مرات خلال اليومين السابقين من أجل اختطافه، حيث قامت بتفتيش منزله وصادرت مبلغ كبير من المال ، يشار إلى أنّ أشرف أسير محرر اعتقل عدة مرات ومختطف سابق من قبل الأجهزة وقد تعرض لتعذيب وحشي في الاختطاف السابق .

كما أعادت اختطاف الطالب في جامعة الخليل الأسير المحرر محمد أبو حديد من المدينة، يذكر أنّ أبوحديد طالب في جامعة الخليل و مختطف سابق أفرج عنه قبل أسبوعين من سجون الأجهزة.
وفي محافظة سلفيت:
اختطفت أجهزة عباس محمد عبد الحفيظ الرابي (55 عاماً) من بلدة بديا بعد استدعائه للمقابلة.

وفي محافظة نابلس:
اختطفت أجهزة عباس قبل عدة أيام الأسير المحرر جمال جربوع من مخيم عسكر بعد مداهمة منزله علماً أنه مختطف سابقاً عدة مرات.

واستمراراً لمسلسل الإقصاء الوظيفي أقدمت حكومة فياض اللاشرعية على فصل المعلمة إيمان شبارو من المدينة على خلفية الإنتماء السياسي.

أكدت أن أجهزة فتح اختطفت 920 منذ بداية الشهر الفضيل

kolonagazza
لجنة أهالي المختطفين:محققو الشاباك في بيتاح تكفا وعسقلان والمسكوبية يشرفون على التحقيق مع أبنائنا في سجون الخليل ورام الله ونابلس
أمامة - مع اقتراب عيد الفطر المبارك أصدرت لجنة أهالي المختطفين في الضفة الغربية بياناً صحفياً هاماً طالبت فيه الإفراج الفوري عن أبنائها كما تضمن الكشف عن الكثير من الحقائق والأرقام حول ما يتعرض له المختطفون في سجون أجهزة عباس.

حيث كشفت لجنة أهالي المختطفين في بيانها "أنّ عدد من تم اختطافهم منذ بداية شهر رمضان الفضيل من قبل مختلف أجهزة فتح هو 920 مختطف منهم 780 بعد عمليات المقاومة في الخليل ورام الله ولا يزال معظمهم في السجون ".

وحول ما تردد من أنباء عن قيام ضباط المخابرات الصهاينة بالتحقيق مع عدد من المختطفين بعد عمليات المقاومة في الخليل ورام الله أكّدت اللجنة "أن ضباط صهاينة كبار ومحققين من مراكز تحقيق المسكوبية وعسقلان وبيتاح تكفا والجلمة يشرفون على التحقيق بشكل مباشر ودائم مع عدد من أبنائنا في سجون الأجهزة في الخليل ونابلس ورام الله " كما أضافت "أنّ عمليات النقل الأخيرة التي حدثت خلال الأيام الأخيرة لبعض المختطفين من سجون دورا وطولكرم إلى الخليل والجنيد جاءت بناء على طلب ضباط صهاينة للإشراف المباشر على التحقيق معهم في هذه السجون بسبب تواجدهم الدائم فيها".

كما أكّدت اللجنة "أن عمليات التعذيب مستمرة ووحشية وقد شهدت تصعيداً كبيراً بعد عمليات المقاومة الأخيرة وقد نقلت الأجهزة منذ بداية الشهر الفضيل 32 مختطف إلى المستشفيات بسبب تدهور حالتهم الصحية جرّاء التعذيب الوحشي الذي يتعرضون له ".

وتعقيباً على قيام الأجهزة بالإفراج عن عدد من المختطفين أمس تساءلت اللجنة " ما قيمة أن تفرج الأجهزة عن بعض المختطفين بسبب الاكتظاظ بينما تُلزم العديد ممن أفرجت عنهم بالتوقيع على تعهدات لتسليم أنفسهم بعد العيد مباشرة ؟؟".

واختتمت اللجنة بيانها بالمطالبة بالإفراج الفوري عن المختطفين كما دعت الفصائل والمؤسسات الحقوقية والإعلامية لكسر حالة الصمت المهينة وأخذ دورها الوطني والإنساني تجاه ما يحدث بحقّ أبناء شعبهم في سجون الضفة من انتهاكات وجرائم ".

بيان تهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك

kolonagazza
تتقدم حركة حماس بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك،إلى شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلاميةبأسمى آيات التبريك والتهنئة.
داعين الله عزَّ وجل أن يكون هذا العيد فرصة للتلاحم والوحدة على مشروع وطني يحمي الثوابت والحقوق..، كما نسأله سبحانه أن ينعم أسرانا ومعتقلونا في سجون الاحتلال بالحرية، وأن يتم فرحتنا بتحرير الأرض، والعودة إلى الوطن الحبيب، والصَّلاة في المسجد الأقصى المبارك.
{وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ بِنَصْرِ اللَّهِ}
المكتب الإعلاميالخميس 30 رمضان 1431 هـالموافق 9 أيلول/سبتمبر 2010 م

سياسيون عراقيون : الانسحاب الامريكي الجزئي مدخل لحرب اهلية تخدم مخطط تقسيم العراق

kolonagazza
باريس – خاص
أكد برلمانيون وسياسيون وخبراء أمنيين عراقيين أن الانسحاب الامريكي الجزئي مدخل للحرب الاهلية المركبة والذي يعد متغير في نمط الحرب تكتيكا وليس متغير استراتيجي . وبحسب التصريحات التي سجلتها ندوة إلكترونية أقامها مركز الدراسات العربي - الأوروبي ومقره باريس، تحت عنوان ما هي انعكاسات انسحاب القوات الأميركية من العراق . قالت النائبة البرلمانية عن الحركة العراقية الوطنية الدكتورة ندى ابراهيم الجبوري أن الانسحاب الامريكي من العراق جاء وفق ما عمل به العراقيون والذين قاوموا الاحتلال بشتى الانواع ولا اقصد هنا فقط المقاومة المسلحة فقط وسوف يكتب التاريخ أن العراقيون يرفضون أي غريب في ارض العراق وهي الصورة التي عرف بها العراقيون من قبل على مدى التاريخ . وأضافت الجبوري كنت أتمنى أن يكون الانسحاب الامريكي بعد ترسيخ الديمقراطية في العراق وهذا ما لم يحصل واعتقد أن القوات العراقية الحالية غير مؤهلة على صعيد التدريب والامكانات وهذا يعود إلى سببه إلى حل الجيش العراقي السابق و اعتقد ان هذه المواصفات الغير مكتملة في القوات العراقية مؤشر خطير لعودة العنف بشدة إلى الساحة العراقية والتي ما زالت تشهد العنف حتى الان . من جانبه رأى الوزير العراقي الإسبق عبد الكريم هاني انه ما زال الاحتلال جاثما في العراق يحميه خمسون الفا من الجنود الاميركان واكثر من مائة الف من المرتزقة بالإضافة إلى حكومة الوكلاء التي اقامها لتدير له مصالحه نيابة عنه ولتقمع أي محاولة لتحرير العراق والبدء بإعماره . وأضاف عبد الكريم هاني ما لم يتم الغاء القواعد العسكرية الاميركية وهي أكثر من تسعين فان كل حديث عن الانسحاب انما هو دجل وضحك على ذقون الناس واستجداء رخيص للتأييد داخل الولايات المتحدة بمناسبة موسم الانتخابات ومحاولة بائسة لتلميع صورتها في العالم. من جانبه رأى رئيس مركز صقر للدراسات الاستراتيجية اللواء د.مهند العزاوي أن العراق اليوم بلد منهك وتختلف فيه مفاصل القوة والنفوذ ومجتمع فوضوي, ويشهد رواج ظاهرة الفاعلين الغير حكوميين, فهناك مليشيات طائفية وعرقية نافذة , وسبق وان احتربت فيما بينهما لأسباب سياسية لتقسيم العوائد المالية ,واتسعت سطوتها بعد تفكيك الدولة العراقية ,وقد اتجهت المليشيات الكردية غربا الى نينوى وجنوبا إلى كركوك وديالى , وجميع تلك المحافظات خزائن الثروات الإستراتيجية للسيطرة عليها وفق اجندات اجنبية , وهي محور الاحتراب المحتمل.وجميعها تعد عناصر داعمة للمناخ السلبي, و أذكاء حرب أهلية بأي محور يخدم مخطط تقسيم العراق,خصوصا في ظل تعاظم التواجد الشبحي- المرتزقة الماجورين وتليهم مهام ومقدرات الدولة, كما أن الأدوات السياسية المليشياوية تنذر بالحرب وتبدد فلسفة الأمن والسلام والاستقرار في ظل ديمومة مناخ الحرب على الإرهاب الامريكية في العراق فان الانسحاب الجزئي مدخل للحرب المركبة والذي يعد متغير في نمط الحرب تكتيكا وليس متغير استراتيجي.

كل عام وأنتم بخير


kolonagazza

تهنئة بعيد الفطر السعيد

kolonagazza
يطيب لنا في المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين أن نهنئ الأمة الإسلامية عامة، وأهل فلسطين ووسائل الإعلام خاصة، بحلول عيد الفطر السعيد، سائلين الله سبحانه وتعالى أن يتقبل الصيام والقيام.
نهنئكم بالعيد الذي أراده الله أن يكون فرحة للصائمين، ومظهراً لوحدة المسلمين، وتذكيرا لهم بأنهم أمة واحدة من دون الناس.
أعاده الله علينا وقد استعادت الأمة عزتها ووحدتها، وحررت أرضها ومقدساتها، وانتصرت لقرآنها وسنة نبيها، وراية العُقاب (راية لا إله إلا الله، محمد رسول الله) خفاقة فوق المسجد الأقصى الأسير، وكافة ربوع العالم الإسلامي.
تقبل الله طاعاتكم وكل عام وأنتم بخير

السلطة تحكم بالسجن ثلاثة أشهر على شاب من حزب التحرير بسبب آرائه السياسية

kolonagazza
حكمت المحكمة المدنية بقلقيلية بتاريخ 8\9\2010م على عضو حزب التحرير محمد سليم من عزون بالسجن ثلاثة أشهر بسبب آرائه السياسية وتوزيعه لبيان حزب التحرير الذي تعرض فيه للمفاوضات المباشرة وبيّن حرمتها.
ومن الجدير بالذكر أن سليم اعتقل من أمام مسجد عزون بتاريخ 24\8\2010 بعد صلاة التراويح من قبل جهاز الأمن الوقائي، وتم اقتياده إلى قلقيلية وسجن بمقر الأمن الوقائي ووضع في سجن انفرادي مدة أحد عشر يوماً وفي هذه الفترة أصيب بمرض ارتفاع الضغط والقلب وحصر البول.
وبتاريخ 7\9\2010 أي بعد مضي 14 يوماً على اعتقاله، وبصورة تخالف القوانين التي تدعي السلطة تطبيقها، تم عرض سليم على المدعي العام وتم توقيفه مدة 24 ساعة.
هذا واستنكرت مصادر في المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين محاكمة شباب حزب التحرير بسبب آرائهم السياسية معتبرة تلك المحاكمات تكريساً لسياسة القمع التي تمارسها السلطة وسيراً على نهج محاربة الإسلام وحملة دعوته.
كما أدانت تلك المصادر هذه المحاكمات التي وصفتها بالجائرة، معتبرة أن محاكمة شباب حزب التحرير بتهم جنائية وتحوير اعتقالهم من اعتقال سياسي إلى اعتقال مدني وجنائي هو جريمة واحتيال تمارسه السلطة المفلسة فكرياً وسياسياً.
ويذكر أن سليم أطلق سراحه بسبب دفعه الغرامة المالية عوضاً عن مدة الحكم.
9-9-2010م
www.pal-tahrir.info
__._,_.___

بطاقة معايدة إلى والدي نزيه أبوعون في سجون ذوي القربى


kolonagazza

أمامة - 10/9/2010 موالدي الحبيب
ها قد جاء العيد يا والدي .. العيد فرحة الغير .. وليس فرحتي ..
عندما قضيت أول عيدٍ في سجون الإحتلال الصهيوني لم أكن قد رأيت نور الحياة بعد .. وها هي السنون تمر ثقيلة فتطحن رحى سجون الإحتلال أربعة عشر عاماً من عمرك يا أعزّ الناس على قلبي .. وأنا واحدةٌ من أطفال فلسطين الذين يقضون أعيادهم بدون الوالد الذي يُضفي على أجواء العيد بهجةً ونكهةً خاصةً لا يعلم قيمتها إلا من حُرم أن يقضي العيد مع والده ..
إنّه عيد المكروبين أمثالي من أطفال فلسطين الذين غيَّب الإحتلال أباءهم هناك في بطن الحوت .. في ظلمة السجن .. والنّفس مجبولةٌ على تذكُر من تُحبُّ في مثل هذه الأيام ... وها أنا ويشهد الله أني لست أذكركم .. فلست أذكر من لست أنساه .
يعود العيد أبتي هذه المرة ..وقد غيرتَ مقر إقامتك جبراً وقسراً .. ومن يقبل أن يقضي العيد بعيداً عن أبنائه طوعاً ومن تلقاء نفسه !!؟..
أتذكر معاناتي النفسية في الأعياد على مدار الأربعة أعوام الماصية وأنت في سجون الاحتلال وأتذكر تحديداً العيد الماضي حينما جئناك إلى سجن النقب الصحراوي وأمضينا بعض الوقت معك .. أخبرتنا يومها والابتسامةُ تعلُو محياكَ أنك تمضي العيد الثامن والعشرون في السجون الصهيونية ..
وها قد استفقتُ أبتي وما وجدتُك ...إنّه عيد التاسع والعشرون الذي تُغيَّبُ فيه !!! ولكن أين ؟؟؟ .. في سجون ذوي القربى ... في سجون من قضى بعضهم بعض أعياده معك في باستيلات الإحتلال الصهيويني .. وآآآآآسفاه !!! تبدّلت الأدوارُ وأصبح المناضلُ محققاً وسجاناً .. وآآآآآسفاه .

أبي الغالي ...
أعذرني أنا لا أبكي الدموع فحسب وإنّما أبكي وجعَ وألمَ ظُلم ذوي القربى .. أبكي على ثوارِ الأمس ورفاقك في القيد والأسر .. كيف يقبلون لأنفسهم أن يُمارسوا على أبناء شعبهم دور المحتل الصهيوني .. كنا ننتظرك تمسح عنا ألم السنين الماضية .. وتُعوضُنا بعض الحنان أيام الحرمان .. كنا ننتظرُك أبي تمسحُ عن عيوننا دموعَ الشوق والاشتياق ... وها أنا أبي أُقلّبُ شريط الذكريات علّه يُسعفُني بمواقفِ ومشاهدِ آخر عيدٍ أمضيتَه معنا ... علّني أتذكرُ كيف كانت الفرحةُ التي انتزعها منا هذه المرة القريب .. ...نعم القريب الذي حدثتَنا عنهُ يومَ أن جَمَعَكَ به قيدُ العدو واختطفك بعد أيامٍ من الإفراج عنك من سجون الإحتلال دون مراعاةٍ لتلك السنوات الأربع عشرة التي اقتطعتها سجونُ الاحتلال من عُمُرِك المديد والمبارك .. وهو الآن يعتقلُك ويختطفُك من بيننا .. وإرضاءً لمن ؟؟؟!!! ومن أجل من ؟؟؟!!! وآآآآسفاه ... وآآآآسفاه .... وآآآآآسفاه .
أبي العزيز .. إذا كان الإنسانُ يستطيع أن يتصنّع بعض المواقف فإنّه يعجز أن يصنع موقفاً للفرح .... أبي أكتبُ لك وأنا أجاهدُ الدمع كي لا يُسكب فيظنُّ الظالم أنه قد انتصر .. فاعذرني أبي فإنّ جراح القلب يدمي وما دريت ..
إلى من يسال عني أنا ..
أنا ابنة المختطف لدى أجهزة الظلم الفلسطينية .. آية نزيه أبو عون .. والذي أمضى 14 عام في سجن يهود وحينما خرج ليُمضي رمضان وعيداً معنا .. اعتقلته أجهزة الأمن الفلسطينية وحرمته من أبنائه .. وحرمت أبناءه من فرحة العيد .. وسرقت الابتسامة عن وجوههم وصادرت البهجة من منزلهم .. وتركت أجواءً من الحزن .. وإشاراتَ استفهامٍ كبيرةٍ ... فلماذا يا سادةً تقتلوا فينا فرحة العيد ..
أو علمتم أنّ الله لا ينسى دعوة المظلوم .
أقول لهؤلاء الظلمة، فبالأمس كانت النائبة سميرة الحلايقة تشكوكم إلى الله .. وأنا اليوم أشكوكم إلى واحدٍ أحدٍ فردٍّ صمدٍ... وأذكركم بالآية الكريمة :
" .. وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَار .. "

وكما قال الشاعر
لا تظلمن إذا ما كنت مقتدراً ******* فالظلم آخره يفضي إلى الندم تنام عيناك والمظلوم منتبه ******* يدعو عليك وعين الله لم تنمفإلى الله المشتكى .. ولنا لقاء
آية
إبنة المختطف نزيه أبو عون

أجهزة عباس تختطف 3 من أنصار الحركة وتواصل التعذيب الوحشي ضدّ المختطفين

kolonagazza
أمامة - 10/9/2010 م واصلت أجهزة عباس حملتها ضد أنصار وقيادات الحركة في جميع محافظات الضفة ، حيث اختطفت 3 من أنصار الحركة في محافظتي الخليل وجنين وتنقل القيادي المختطف نادر صوافطة من طوباس بسبب تردي حالته جراء التعذيب الشديد.
ففي محافظة الخليل:
اختطفت أجهزة عباس الأسير المحرر وجدي طه بعد استدعائه للمقابلة، يذكر أنّ طه طالب في جامعة البوليتكنك وهو مختطف سابق عدة مرات ، كما اختطفت عز الدين مسك وهو إمام مسجد حمزة بن عبد المطلب في المدينة.
وفي محافظة جنين:
اختطفت أجهزة عباس عبد الله علي انخيلي من قرية فقوعة بعد استدعائه للمقابلة ، يذكر أن انخيلي مختطف سابقاً عدة مرات ولفترات طويلة من قبل مخابرات رام الله، وهو شقيق المختطف المهندس أحمد علي انخيلي والمحكوم لدى الأجهزة بالسجن لمدة سنتين.

كما أكّدت عائلات عدد من مختطفي الحركة في المحافظة أنّ الاجهزة وبسبب الاكتظاظ الشديد تحتجز أكثر من عشرة مختطفين في الزنزانة الواحدة.
وفي محافظة طوباس:
أكدت مصادر مقربة من عائلة القيادي المختطف نادر صوافطة من طوباس نقله إلى مستشفى رفيديا في مدينة نابلس بسبب تردي حالته الصحية جراء التعذيب والظروف السيئة التي يحتجز فيها مختطفوا الحركة.
يذكر أن صوافطة من أبرز قيادي الحركة في محافظة طوباس وهو أسير محرر أمضى أكثر من عشر سنوات في يجون الاحتلال وقد تعرض للاختطاف من قبل أجهزة عباس سابقاً.