الثلاثاء، ١٤ شباط ٢٠١٢

دعاء الشيخ عائض القرني لأهلنا في سوريا



kolonagazza

دعاء الشيخ عائض القرني لأهلنا في سوريا
رجاء اضغط شير او مشاركه حتى يستفيد الجميع ...ثم انضم لصفحتنا

سبعة محاذير في الاحتفال بما يُسمَّى: عيد الحب!

kolonagazza

السؤال:
يقول السائل الكريم: شيخنا! إنَّ يوم غدٍ: الأحد؛ يوافق: الرابع عشر من فبراير، ويعتبر عند الغرب هو يوم عيد الحب -الذي تكلمت عنه- الشيخ: نعم، سبحان الله!- يقول: وقد افتتن بعض شبابنا وفتياتنا بهذا العيد، فهل من كلمة ونصيحة؟
الجواب:
«هذا موضوع خطبة الجمعة -عندي- يوم الجمعة الماضية، فلو أنَّ أحدًا سجَّلها من طلبة العلم، أظنُّ أنها سُجلت في مسجد الأمير سلطان؛ فناقشتها بالتَّفصيل.
وخلاصة القول؛ أن فيه سبعة محاذير، ما يُسمَّى بعيد الحب فيه سبعة محاذير:
المحذور الأول: أنَّه في الأصل عند الرُّومان؛ كان يُسمَّى: عيد الإله؛ عيد إله الحب! فالتعلُّق به تعلُّقٌ بالوثنيِّة؛ لأنَّه تقليدٌ لِعبَّادِ مَن؟ الأوثان!
ثانيًا، المحذور الثَّاني: أنَّ فيه تقليدًا لليهودِ والنَّصَارى، وقد أخبر النَّبي صلَّى الله عليه وسلَّم بذلك: ((لتتَّبِعنَّ سَننَ من كان قبلكم .. قيل: اليهود والنَّصارى؟ فقال: من القوم إلا أولئك؟)) وفي رواية: ((فارس والروم)).
والأمر الثالث أو المحذور الثالث: أنَّ فيه تشبُّهًا بالكفَّار مطلقًا، وقد قال رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم: ((مَنْ تَشبَّهَ بِقَوْمٍ فَهُوَ مِنْهُم)).والأمر الرابع: أنَّه بدعة من البدع التي أحدثها النَّاس؛ ((وَمَنْ أَحْدَثَ فِي أَمْرِنَا مَا لَيْسَ مِنْهُ فَهُوَ رَدٌّ)).
والأمر الخامس: أنَّه مُنكَر وكلُّ ما يُفعَل فيه مُنكَر؛ من التقاء الفتيان بالفتيات، والمراسلة بينهم، وإرسال صورة قلوب وما إلى ذلك من الهُرَاء؛ كله تقليدٌ للغرب، ونحن منهييون عن التَّشبُّهِ.
والأمر السادس: أنَّ العقلاء منهم منعوا هذا العيد، -حتى إن- أظن سمعتُ بأنَّ الفاتيكان، النَّصراني المحرَّف يُشدِّد في منع هذه القضية.
الأمر الأخير: أنَّه مبنيٌّ على خرافة عظيمة -من يعني- في قضية ما يُسمَّى بالحبِّ، وما يؤدي إليه من معاني فاسدة؛ فالحبُّ عندهم هو مجرد زنى ومقدماته.
فعلينا أن نحذر مِن التَّشبُّه بهؤلاء الكفَّار، وأظنُّ أن هذه الإجابة كافية، وقد فصَّلت ذلك في الخطبة كما ذكرت لكم.
ونكتفي بهذا، وأستودعكم إلى درس الغد. وصلَّى الله وسلَّم وبارك على نبيِّنا محمَّدٍ وعلَى آلِهِ وصحبِهِ».

للأسرى في سجون الاحتلال التحية



kolonagazza

بقلم : سري القدوة
يرسمون الحب والوطن .. يرسمون الأمل والمستقبل .. يرسمون القمر والشمس .. يرسمون ألوان العلم الفلسطيني مع اشراقة كل صباح .. انه يوم الأسرى في سجون الاحتلال يوم التضحية والفداء يوم البطولة والوفاء يوم إرادة الأسرى التي تنتصر علي قمع الجلاد..
من صمود وعتمة الزنزانة أراد الأسرى في سجون الاحتلال استمرار حالة الصمود والإرادة والتصدي للعنجهية الإسرائيلية وأراد الإنسان الفلسطيني أن يستمر في نضاله فمن مرحلة النضال الأصغر ينتقل الأسير إلى مرحلة النضال الأكبر ويستمر في الجهاد والانتصار علي السجان الإسرائيلي بصموده ووعيه وإيمانه بثورته يتسلح الأسير الفلسطيني بسلاح الوعي ويحدد منهجية وإرادة لصناعة الثورة والتغير في سجون الاحتلال ..
أن المعاناة المتفاقمة للأسرى الفلسطينيين في ظل الأوضاع المتوترة والتطورات الخطيرة التي تشهدها المعتقلات والسجون الإسرائيلية والإجراءات والممارسات العقابية الغير إنسانية التي تنتهجها إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بحق الأسري بشكل يتعارض مع مبادئ حقوق الإنسان ويتنافى تماما مع الاتفاقات الدولية المتعلقة بحقوق الأسرى المحتجزين في قبضة الاحتلال إنما تهدف إلى قتل الإنسان الفلسطيني والنيل من صموده ..
أن مواجهة الاحتلال في سجون الاحتلال كان دوما عنوان أساسي لمعارك البطولة في سجون الاحتلال .. من الزنزانة ومن اللام ومن المعاناة كان صمود الإنسان الفلسطيني ..
وان سلاح الإضراب عن الطعام إحدى أهم وسائل مواجهة السجان الغاصب ومواجهة القمع المنظم لدولة الإرهاب الأولي في العالم التي تمارس القتل والإعدام لأسرى الثورة الفلسطينية الذين يعانون من ممارسات الاحتلال وقمعهم المنظم للنيل من صمود أسرى الثورة الفلسطينية في سجون الاحتلال .. وها هو الأسير الفلسطيني البطل يمرغ انف العدو بإضرابه عن الطعام حيث اثبت الشيخ المناضل خضر عدنان هو عنوان للأسير الفلسطيني الصامد الذي يطالب بحقوقه وبصموده فمن عتمه الزنازين ومن بين القضبان يكون الأمل الفلسطيني متجددا هوية وعنوان وحرية ودولة فلسطينية مستقلة ...
أن الصمود الفلسطيني اليوم ومواجهة الاحتلال يعني أن إرادة الأسير الفلسطيني هي التي تنتصر وهي التي تتواصل بوحدة الموقف وبإيمان مطلق واستعداد دائم للتضحية من اجل الحفاظ علي الهوية الفلسطينية وتعزيز صمود الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال ..
أن قضية الأسرى هي القضية الوطنية الأولى وهي التي تتصدر أولويات اهتمام القيادة الفلسطينية علي كل المقاييس وهي تعكس إرادة شعب بكاملة وصمود شعب لمواجهة عنجهية الاحتلال التي تستهدف النيل من صمود الإنسان الفلسطيني الذي يواجهه الاحتلال مؤمن بثورته وبحقوقه الغير قالبة للتصرف ..
أن وحدة الأسرى في مثل هذه الظروف التي يعايشها شعبنا هي وحدة تعكس روح المقاومة والحياة وتعزز الإيمان المطلق لشعب فلسطين بعدالة قضيته وبحريته ونضاله وحقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة والقدس عاصمتها...
أن أسرى الحرية يصنعون الملحمة الحقيقة لشعبنا بصمودهم وإرادتهم وان الاستجابة لصرخات الأسرى المدوية والمنبعثة من خلف قضبان سجون الاحتلال والتضامن مع الحركة الأسيرة والأسرى المعزولين، وخاصة الأسرى القدامى وذوي الأحكام العالية والمرضى،هو واجب كل فلسطيني وعربي وما يتطلبه من عمل وطني فاعل وهام لفضح جرائم الاحتلال وكشفها والتصدي لها بشكل يومي فالمعركة هي معركة الأسرى وان أسرانا في سجون الاحتلال وصمودهم هو صمود شعب فلسطين علي أرضه فالقضية الفلسطينية الحية هي قضية الأسرى الإبطال في سجونهم ..
أن شعبنا بكافه فصائله الوطنية والإسلامية مطالب اليوم بالوقوف صفا واحدا خلف الأسرى والمطلوب من كافة الفعاليات الرسمية والأهلية والقوى والأطر نصرة الحركة الأسيرة التي تتعرض لشتى أنواع التعذيب النفسي والجسدي والعزل والحرمان وسياسة العقاب التعسفي .
رئيس تحرير جريدة الصباح – فلسطين
http://www.alsbah.net/http://fr.mc294.mail.yahoo.com/mc/compose?to=infoalsbah@gmail.com--
سري القدوة
رئيس تحرير جريدة الصباح
http://www.alsbah.net/
http://fr.mc294.mail.yahoo.com/mc/compose?to=infoalsbah@gmail.com

بيان اتحاد المثقفين العرب بشأن مجزرة حمص

kolonagazza
إن اتحاد المثقفين العرب إذ تابع مجزرة حمص هذا اليوم 4 فبراير 2012 التي راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى، وإنه إذ شاهد جنود النظام السوري يمثلون بجثث الجنود المنشقين ويصرخون بعبارات "بشار الأسد وبس وعلي ابن أبي طالب والله يحيي الطائفة كلها"
http://www.youtube.com/watch?v=_MwKIKcaw2E&feature=share
وإنه إذ لا يجد الكلمات للتعبير أو الرد على هذه المجزرة البشعة، فإنه
· يؤكد أن مواجهة الطائفية والعنصرية في أمتنا لا يتم بالمهادنة والتمنيات الطيبة والكلمات المعسولة والمسكنات،
· يؤكد أن الطائفي مريض لا يحب إلا نفسه وطائفته، وأنه لا يحرر نفسه حتى يحرر شعبا أو وطنا أو أرضا محتلة،
· يستنكر هذا العمل الجبان ويحمل النظام بكافة أركانه والطائفة العلوية مسؤولية كل الجرائم المرتكبة على الأرض السورية،
· يحيي وحيد صقر العربي السوري العلوي ويعتبره الصقر الوحيد في الطائفة العلوية،
· يحيي الكتاب والمثقفين والشيوخ العلويين الأحرار الذين دعموا الثورة من بدايتها ولم يمتطوها مؤخرا،
· يؤكد أن جيش "الممانعة والمقاومة" هو جيش الطائفة العلوية ولا يمثل الجيش السوري والشعب السوري،
· يؤكد أن الطائفة العلوية كانت تضحك على أمتنا لخمسين عاما باسم العروبة والصمود والتصدي،
· يؤكد أن العلويين هم سبب دمار أمتنا وتخلفها وضعفها وهم جزء مدمر ومخرب في أمتنا،
· يؤكد أن العلويين ليسوا عربا ولا ينتمون لأمتنا ولو كانت فيهم ذرة دم وعروبة لثاروا على الطاغية ولما وقفوا مع النظام ولما صمتوا عن كل هذه الجرائم البشعة لأحد عشر شهرا،
· يدعو العلويين إلى البحث عن ملجأ خارج سوريا قبل أن يثأر الشعب السوري منهم،
· يؤكد بأنه سيقوم بأوسع حملة تحريض عالمية عليهم بكافة اللغات وكشف جرائمهم وفضحهم إن لم يغيروا تصرفاتهم خلال أسبوع ويدخلوا لوحة شرف الثورة السورية،
· يدعو الكتاب والمثقفين العرب إلى الاستنفار الشامل لإسقاط جزار دمشق،
· يدعو الشعب السوري العظيم إلى الزحف التاريخي العظيم إلى دمشق.
حرر في الوطن العربي هذا اليوم السبت 4 فبراير، 2012
اتحاد المثقفين العرب
نسخة إلى
· آلاف الكتاب والمثقفين والصحفيين والأكاديميين والجامعيين العلويين،
· 100000 مثقف وجامعي وأكاديمي سوري
· 300000 مثقف وجامعي وأكاديمي عربي

رسالة من أهالي باباعمرو للبوطي ولعلماء ومشايخ دمشق وحلب

kolonagazza

الهيئة العامة للعلماء المسلمين في سوريا: مع الشكر لمن أوصلنا بهذه الرسالة: رسالة من أهالي باباعمرو للبوطي ولعلماء ومشايخ دمشق وحلب:1 - إذا فقد الشخص ثلاثة أرباع وجهه بشظية قذيفة فهل يجزيه عند الوضوء للصلاة المسح على الربع ...المتبقي ؟
2 - إذا فقد الانسان رجله أو أحدا يديه فهل يجزيه للوضوء غسل اليد أو الرجل المتبقية فقط وهل من عمل يعمله للمفقودة ؟
3 - إذا كنا نصلي وأثناء الصلاة سقطت عدة قذائف هاون على منزلنا فهل يجوز قطع الصلاة لنجمع جثث اطفالنا ام نكمل الصلاة ثم نجمع جثث الاطفال لاحقا؟
4 - اذا فقدت المرأة كل اطفالها وزوجها اثناء القصف وبدأت بالبكاء وارتفع صوتها ليصل الى البيوت المجاورة فهل عليها اثم لعلو صوتها ونواحها ؟
5 - لاحظنا ان المشافي الميدانية في بابا عمر لا تعزل المرضى عن بعظهم البعض رجال ونساء معا في نفس المكان الا تظن ان هناك اثم على اهالي بابا عمر بهذا التصرف افيدونا ؟
6 - شخص كان يسير في الشارع وفي هذه الاثناء انهمر الرصاص بأتجاهه وبسرعة اتجه الى بيت جاره وقفز اليه من السور الا يعد ارتكب اثما لانه لم يطرق الباب او يدخل منه بعد ان يستأذن من جاره ؟
7 - شخص في بابا عمرو امام المخبز وفي هذه الاثناء سقطت قذيفة قطعت بعض الناس الى اشلاء ووصلت قطرات من الدماء للخبز الذي بيد هذا الشخص فما حكم اكل هذا الخبز الملطخ بالدم مع العلم يا شيخي انه مستحيل ان يحصل على غيرهن ؟
8 - هذه الايام يكثر اهالي بابا عمر من الصيام سواء التطوعي او الاجباري لذا من الهام معرفة ما إذا كان دخول شظية قذيفة او رصاصة قناص في فم شخص تنقض صيامه ويفطر ام يموت وهو صائم ؟
9 - علمتونا يا شيخي انه اذا كانت السماء تمطر بزخات من المطر يجوز الجمع في الصلاة لكن نريد افادتنا هل يجوز الجمع بالصلاة في حالة زخات من الرصاص وزخات من القذائف الصاروخية افيدونا ؟
10 -مسجد الحي قصف بقذائف صاروخية وحرقت الكثير من المصاحف فهل يجوز القراءة من مصحف جزء منه محروق ؟
11 - يا شيخي اذا كان لدينا تشييع مسائي ودفن متأخر لاحد الشهداء فما حكم تأجيل دفن من سيقتل من المشييعين لليوم التالي وخاصة ان إكرام الميت دفنه ؟
12 - هل يقبل الله عبادة واعمال شخص منافق وضميره ميت ؟
أقول لاصحاب اللفات اكتشفنا ان لفاتكم تشبه تماما لفات قماش المومياء لان كلا اللفتين تحوي داخلها جثة ولفتكم يا شيوخنا تحوي جثة لضمير ميت.

اعلان صادر عن اللجنة التحضيرية لاتحاد الجاليات الفلسطينية في اوروبا U.P.C.E



kolonagazza



بسم الله الرحمن الرحيم

وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ . صدق الله العظيم

اعلان صادر عن اللجنة التحضيرية
لاتحاد الجاليات الفلسطينية في اوروبا
ايتها الاخوات ايها الاخوة رؤساء واعضاء الهيئات الادارية للجاليات الفلسطيينة في اوروبا
باسم الله ، باسم فلسطين ، وباسم الجاليات الفلسطينية التي كلفتنا بالتحضير والاعداد لتشكيل اتحاد الجاليات الفلسطينية في اوروبا، والتي يزيد عددها عن 38 جالية فلسطينية تنطبق عليها الشروط القانونية المعمول بها في الدول الاوروبية، وتتمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية المقرة من قبل المجالس الوطنية الفلسطينية المتعاقبة وفي مقدمتها حق العودة والذي تعبر عنه وتلتزم به منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطييني .
نعلن بانه قد تقرر عقد المؤتمر التاسيسي لاتحاد الجاليات الفلسطينية في اوروبا بتاريخ 9-10-11/3/2012 في العاصمة الهنغارية بودابست، ووفقا لذلك نناشد جميع الجاليات الفلسطينية التي تنطبق عليها شروط العضوية والتي تمثل فعليا الوجود الفلسطيني في مختلف الدول الاوروبية ولم تراسلنا بعد، ان تباشر بتعبئة طلب الانتساب وترسله الى العنوان الالكتروني المبين ادناه ، ليتسنى لها المشاركة في اعمال المؤتمر التاسيسي ، ولا يسعنا هنا الا ان نؤكد مجددا على ان منطلقنا في تشكيل هذا الاطار الوحدوي الجامع انما ينبع من حسا وهما وطنيا وتاريخ طويل من عذابات اللجوء والتشرد واستمرارا لنداء الواجب الوطني في الدفاع عن حقوق شعبنا ومكتسباته الوطنية بما كفلته لنا القوانين الاوروبية من تاطير لوجودنا الفلسطيني ساعين وباذلين كل ما نستطيع من جهد وبصدق و امانة لتوحيد صفوفنا وتحويل هذا الوجود الى قوة فاعلة ومؤثرة لدعم صمود شعبنا و نضاله من اجل الحرية والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

"وأنت تحرر نفسك بالاستعارات، فكر بغيركمن فقدوا حقهم في الكلاموأنت تفكر بالآخرين البعيدين، فكر بنفسكقل: ليتني شمعة في الظلام"
"محمود درويش"

عاشت فلسطين والمجد والخلود لشهداءنا الابرار
للمراسلة : palc.europe@gmail.com

جديد موقع جبهة العمل المقاوم - جمع

kolonagazza

تابعونا على مدار الساعة
جديد موقع جبهة العمل المقاوم - جمع
الروابط المحدثة بتاريخ 2012.2.13
اخبار لبنانية:
* لبنان: قرارات الجامعة العربية حول سورية اتخذت "منحى خطير" .
* ميقاتي: الجيش خط أحمر ولن نسمح بأن يكون لبنان مقرا أو ممرا للتآمر على أي دولة عربية.
* العثور على مواطن في داخل سيارته قتيلا في بشامون .
* قيادات لبنانية: سورية تخرج من أزمتها .
* علماء طرابلس يطالبون بوجوب بسط سلطة الدولة وحماية اللاجئين السوريين .
اخبار اقليمية:
* العربي: دول مجلس الأمن "متجاوبة" مع القرارات العربية بشأن سورية .
* إيران تنتقد دعوة السعودية إصدار قرار أممي ضد سورية .
* بعد اشتباكات مع الأمن.. المعارضة تدعو للحفاظ على سلمية الانتفاضة البحرينية وباريس تدعو لضبط النفس .
* تركيا تدعم قرارات الجامعة العربية بشأن سورية .
* صالح يدعو اليمنيين إلى اختيار نائبه كرئيس توافقي للبلاد .
* "الموساد الصهيوني يُكثف نشاطه في تونس .
* رئيس حكومة باكستان مهدد بالسجن بتهمة ازدراء المحكمة .
* ايران تتهم باكو بمساعدة المخابرات الصهيونية في اغتيال مطصفى روشان .
* ليبرمان: نعرف من يقف وراء الاعتداءات على سفاراتنا ولن نسكت على ذلك .
* لافروف: ندعم الحوار الشامل والموسع بين السوريين ونرفض التدخل الخارجي .
* رئيس الموساد الإسرائيلي يزور واشنطن سرا لمعرفة عواقب مهاجمة إيران .
* الدابي ينفي أن يكون قد أقيل من رئاسة بعثة المراقبة: لم يعد لها فائدة .
* المقداد لوفد روسي: الرؤى السورية الروسية متطابقة في المحافل الدولية تجاه معظم القضايا .
* ملك البحرين: التهديد الإيراني اضطرنا لطلب الدعم الخليجي .
* الرئيس التونسي يدعو الى حل في سورية على الطريقة اليمنية.
* انفصاليون يضرمون النار بمخيم للاحتجاج باليمن .
* نجاد وهنيّة يشددان على ضرورة استمرار المقاومة كسبيل وحيد لتحرير فلسطين .
* لصوص حاولوا سرقة جثمان حفيد مبارك من قبره .
* خامنئي: أي حركة إضعاف للمقاومة ستخل في المستقبل .
* لترسيخ سيطرته على البحر الميت الاحتلال يرصد مبلغ (830) شيكل لتطويره .
* قانون صهيوني بإعفاء ضريبي على تبرعات نشر القيم الصهيونية والاستيطان.
* الحركة الإسلامية في الأردن تطالب القيادة الروسية بالتراجع عن دعم النظام السوري .
* الأسد يتسلم مسودة مشروع الدستور السوري الجديد .
* منصور:هل نريد تغيير النظام ام نريد حلا سياسيا؟ واذا كنا نريد الحل السياسي فهل سنقف مع طرف ضد الاخر؟ .
اخبار دولية:
* فرنسا لن تغلق سفارتها بسورية الآن وتشيد بالعقوبات العربية عليها .
* أمريكا: إيران أعدت زوارق انتحارية برؤوس حربية .
* بوتين يقترح حزمة إجراءات تزيد سكان روسيا .
* دعتها لإطلاق سراح المعتقلين.. "العفو الدولية": البحرين بعيدة عن تحقيق توصيات لجنة التحقيق .
* روسيا تنشر صواريخ جديدة على حدودها .
* الاتحاد الأوروبي يدعم مبادرة الجامعة العربية إرسال قوة دولية عربية إلى سورية .
* موسكو تدعو لـ"حوار استراتيجي" مع الخليج حول سورية .
* روسيا تواصل تزويد سورية بأسلحة دفاع جوي صاروخية.
* روما ترحب بمقررات الجامعة العربية حول سورية .
* الحلف الأطلسي يقر بمقتل أطفال في معارك في كابيسا .
* الصين تمتنع عن دعم فكرة نشر قوة لحفظ السلام في سورية.
* توقع مواجهة جديدة في الأمم المتحدة للضغط على سورية .
* ماليزيا ترحل الكاتب السعودي كاشغري .
* لافروف: روسيا "تدرس" اقتراح إرسال جنود لحفظ السلام إلى سورية .
* البرلمان اليوناني يقر مشروع قانون الإجراءات التقشفية .
* بان كي مون: إرسال قوات أممية - عربية إلى سورية يحتاج إلى قرار من مجلس الامن .
* هآرتس: إصابة دبلوماسي إسرائيلي بعد انفجار قنبلة في سيارته في نيو دلهي .
* بكين امتنعت عن دعم فكرة نشر قوة لحفظ السلام بسوريا ودعم المعارضة ماديا .
* بنود قرار وزراء الخارجية العرب بشأن سورية.
* سيناتور أمريكي: حان الوقت لتسليح "شجعان" سورية.
* سويسرا تفتح أول تحقيق مع وزير تركي في مذبحة الأرمن .
* أجهزة الأمن البريطانية تحقق في مؤامرات ارهابية خطط لها تنظيم القاعدة .
اخبار الجبهة:
* الشيخ الجعيد خلال مشاركته بمؤتمر التقريب: الموقف من الثورات العربية يتحدد من خلال المواقف التي لا بس فيها تجاه العدو الصهيوني.
فلسطين:
* الكيان الصهيوني يعتقل 4 صيادين فلسطينيين قبالة سواحل غزة .
* كتابات معادية للعرب على جدران مدرسة بالقدس .
* عباس: الحكومة الانتقالية ستتولى الانتخابات.
* مواجهات بين فلسطينيين والشرطة الصهيونية في القدس الشرقية .
* حماس: أي مساس بالمسجد الأقصى سيشعل المنطقة .
أخبار إسلامية:
* مقتل نائب مفتي اقليم ستافروبول في انفجار بجنوب روسيا.
* آية قرآنية تُلهم مهندسة مصرية باكتشاف مادة بناء تتصدى للزلازل .
مقالات مختارة:
* المقاومة سلاح والبطولة موقف / د. مصطفى اللداوي.
* التطرف الإسرائيلي: الجذور والأسباب / بلال الشوبكي.
* لا معارك بالنيابة عن أطراف آخرين الأزمة الحكومية رافعة لمنطق المعارضة / روزانا بو منصف .
* الحرب هذه المرة لم تكن سنيّة ــ علوية / غسان سعود .
* "الجولة الخامسة" بين التبانة وجبل محسن انتهت... فهل ينتهي التحريض؟ / غسان ريفي .
* ترانزيت / ساطع نور الدين .
* أصحاب الجلالة والسمو يصادرون الغـد العربي / طلال سلمان .
* شربل نحاس لـ"السفير": سحب الثقة بي يهدد الحكومة.. .
* أصحاب الجلالة والسمو يصادرون الغـد العربي .
* مهرجان البيال:"المجلس السوري" حاضر بالإنابة / نادر فوز.
* بري يجد في عون "ضرورة استراتيجية".. ولكن / عماد مرمل.
* الخطة الفرنسية - القطرية- التركية الفاشلة للسيطرة على حلب .
* تحقيق خاص عن «الجيش السوري الحرّ» - رضوان مرتضى - جريدة الاخبار.
علوم وتكنولوجيا:
* 80% من مستخدمي الانترنت الروس مشتركون في الشبكات الاجتماعية .
من هنا وهناك:
* السعودية تمنع بيع الورد الأحمر .
* مصر تطلق أول سيارة تويوتا محلية الصنع .
* دبي تغري أثرياء الخليج بـ"ألعاب الكبار".
* أول رجل حامل في بريطانيا ينجب طفله بعملية قيصرية .
* معاق بريطاني يرسم لوحاته بفمه.
* كبسولة إنقاذ عمال المنجم في تشيلي تُعرض بالمتحف.
* "ماتان فيلنائي" سفيراً للكيان لدى الصين.
معلومات طبية:
* مطور البوتوكس نادم لأنه فوت على نفسه مليارات الدولارات .
* اختيار الأطفال للطعام أفضل من فرضه عليهم .
* فيتامين "د" له نفس أهمية الكالسيوم في صحة الأسنان .
طرائف:
* مراهقة بدأت تنهق كالحمار بعد حملها بأيام.
رياضة:
* ريال مدريد يبتعد في صدارة الليغا.
* غيريرو يقود هامبورغ لفوز قاتل على كولن.
* أيندهوفن يسترد الصدارة من ألكمار.
* أوبرانياك يُسقط ليل في عقر داره.
* مانشيني لا يستبعد إشراك تيفيز مجدداً.
* كلينسمان مُرشح لتدريب توتنهام.
* بايرن ميونيخ يواجه مونشنغلادباخ في نصف النهائي.
* هيرتا برلين يقيل مدربه شكيبه.
* 150 ألف دولار لعائلات ضحايا بورسعيد.
* صربيا إلى ربع نهائي كأس ديفيس.
* سقوط مفاجئ لإنتر ميلان أمام نوفارا في عقر داره .
* زامبيا تتوج باللقب الإفريقي للمرة الأولى في تاريخها .
* الأهلي المصري ينفي اعتزال أبو تريكة كرة القدم .
* مانشستر سيتي يستعيد صدارة الدوري الإنكليزي.
* تيفيز يعود إلى إنكلترا الثلاثاء لمقابلة مانشيني.
* روني: جيرارد سيكون قائداً مثالياً لمنتخب إنكلترا .
* سواريز يعتذر عن عدم مصافحة ايفرا .
إلى غيرها من العناوين والأبواب من أخبار وأنشطة وبيانات جبهة العمل المقاوم، والفتاوى، وسير وأعلام، والأقلام الدعوية، والمعلومات الطبية، ومواقيت الصلاة، وأحوال الطقس، ودعاء اليوم، مع حكمة اليوم؛ والطرائف وغيرها الكثير

مع تحيات: جبهة العمل المقاوم – جمع

النشرة الاخبارية من موقع فلسطيننا 14/2/2012

kolonagazza


الرئيس أمام 'الوزاري العربي': سنوجه رسائل لنتنياهو والعالم تحدد أسس ومرجعيات استئناف

خلال لقاء كادر حركة "فتح " في جنوب نابلس العالول: الرئيس عباس، حصان حركة فتح الرابح في الانتخابات القادمة

شعث: خلاف حماس يقف حجر عثرة امام الحكومة وابو مازن ينتظر جوابا

الاحتلال يثبت الاعتقال الإداري أربعة أشهر للأسير خضر عدنان

فلسطين تنال العضوية الكاملة بالاتحاد الدولي لحماية الطبيعة

الاحمد:اجتماع القاهرة كان هاما في انهاء اللغط بين اعضاء اللجنتين والتصريحات غير المسؤولة من بعض ناطقي حماس

خالد الحسن في يوم ميلاده سيظل باقيا فينا نستمد منه روح المقاومة والفداء

حسين الشيخ : إسرائيل تريد أن تحول السلطة الوطنية إلى وكيل أمني ... وسلطة بلا سلطة

جديد الدنمارك بالفيديو/// أغنية لو تهدموا

اعلان صادر عن اللجنة التحضيرية لاتحاد الجاليات الفلسطينية في اوروبا U.P.C.E

سلسلة حلقات "لماذا انا فتح؟"-الحلقة الأولى

مقالات النشرة

قطر .. ومضمون المصالحة الفلسطينية! .. خيرالله خيرالله

الخامنئي يستغيب عرفات بحضرة هنية .. بقلم موفق مطر

حماس.. انتحار سياسي !- بقلم احمد الفراج

الأسد وإيران والعراق و«القاعدة» ضد السوريين-بقلم عبد الرحمن الراشد

ابن فتح والانتخابات .. بقلم واثق طه

إحتــرام القــرار- عبـــد المنعـــم حمــــدان

الزهار يقوّض دور مشعل .. بقلم : عادل عبد الرحمن

لا تذهبوا بعيداً في تفسير خلافات 'حماس'.. بقلم : طلال عوكل

كاس على كل الناس! .. بقلم : يحيى رباح

شاهد / بالصوت والصورة

كلمة السيد الرئيس أمام مجلس الجامعة العربية


السيد الرئيس محمود عباس

للاطلاع على المزيد زوروا موقعنا

http://www.fateh.dk/

للمراسلة الايميل: walidzaher@hotmail.com
walidzaher@gmail.com


رقم الهاتف: 004520917005

وتفضلو بقبول فائق الاحترام والتقدير
اخوكم وليد ظاهر
فلسطيننا
المكتب الصحفي الفلسطيني ـ الدنمارك
kolonagazza


اخبار اللاجئين الفلسطينيين ليوم الإثنين، 13 شباط، 2012
أخبار
فقدان الطفل احمد غوطاني من مخيم عين الحلوة
نادي نهاوند شباب صفد يفوز بكأس المولد النبوي الشريف
حوار مع د. سيف دعنا في مؤسسة بيت أطفال الصمود - برج الشمالي
ورشة عمل تدريبية حول مناهضة العنف الاسري في مخيم البرج الشمالي
الرشيدية تقطع بث «أم تي في»
مطالبة بتسليم منازل في «البارد»
جريمة قتل في باتوليه ضحيتها اللاجئ الفلسطيني محمود الحاج حسن (55عاماً)

تقارير إخبارية
زينكو هاوس عن طيب خاطر
سبع سنوات واللاجئ الفلسطيني برشلي في الشارع

شؤون عربية ودولية
خامنئي يحذّر «حماس» من «التسوية» وهنية يؤكّد على المقاومة
الزهار ينتقد اتفاق «الدوحة»: انفراد بالقرار وغير مقبول
حماس: مشعل يقترح تغيير كل القيادة... والعسكر يرفضون
المصالحة الفلسطينية رهن بـ«ربيع حماس»؟
عباس: العرب سيطبعون مع إسرائيل إذا اعترفت بالدولة الفلسطينية
"الحرية والعدالة" يطالب بتدابير عاجلة لحماية "الأقصى"
وفد فلكي دولي يزور قطاع غزة قريبًا
حماس تدعو لهبَّة جماهيرية دفاعًا عن القدس
"علماء فلسطين" تستصرخ الأمة لنجدة الأقصى

الاسيرالشيخ خضر لمحامية وزارة الاسرى

kolonagazza

قرار المحكمة جبان ولن يردعني حتى احقق مطالبي
جنين –علي سمودي . قال القياديي في حركة"الجهاد الاسلامي" الاسير الشيخ خضر عدنان المضرب عن الطعام لليوم ال59 في اول لقاء مع محامية وزارة لاسرى بعدما رفضت سلطات الاحتلال الاستئناف الذي قدمه نادي الاسير للافراج عنه :"ان قرار المحكمة العسكرية امس بثبيت اعتقاله الاداري جبان ومرفوض ومدان ولن يردعني عن مواصلة اضرابي حتى احقق مطالبي واهدافي التي لا تنازل عنها ".تصريح خضر(33 عاما) المضرب عن الطعام،جاء لمحامية وزارة شؤون الاسرى والمحررين حنان الخطيب الذي زارته الليلة الماضية في مستشفى "زيف " في صفد ،وقالت الخطيب " ان الشيخ خضر لم يتمكن من النهوض من سريره ولكنه يتمتع بمعنويات عالية ويواظب على قراءة القران الكريم والصلاة في فراشه رغم ان جسمه هزيل لكنه لم يفقد الوعي وما زال يتحدث رغم ان صوته ضعيف ولكنه قادر على وصف الاشياء والتفاعل معها والتعبير عن رايه ".وذكرت، انه لدى ابلاغه بقرار المحكمة بتثبت اعتقاله ورفض الاستئناف ، ردا قائلا " انه قرار تعسفي ولا يمت للعدالة بصله ولكنني ساواصل اضرابي حتى اخر لحظة متمسكا بحقوقي ومطالبي بالغاء الاعتقال الاداري الذي صدر بحقي دون تهمة او سبب او مبرر ".وافادت محامية وزارة الاسرى الحطيب ، ان الاسير خضر لم يعد قادر على الوقوف والحركة من تاثير الاضراب ، ولكنه حملها تحياته لجماهير الشعب الفلسطيني والمتضامنين معه في العالم والسجون الاسرائيلية ، وقال الشيخ المضرب عن الطعام: " اوجه تحياتي وتقديري واعتزازي لكل ابناء وجماهير شعبنا وامتنا والمؤسسات والفعاليات واالاحرار والضمائر الحية في فلسطين والعالم ولكل من ينتصر لصوت الحق والادارة والعدالة ، واوجه تحياتي لاخواني الاسرى في كافة السجون ممن وقفوا لجانبي في معركتنا لاحقاق الحق واسقاط سياسات واساليب الاحتلال ".وينحدر حضر من بلدة عرابة قضاء جنين ، وبعد اعتقاله باسبوع اعلن عن اضرابه المفتوحه احتجاجا على ما تعرض له من اهانات خلال التحقيق معه واحتجاجا على قرار اعتقاله الاداري ، وعقدت المحكمة العسكرية ثلاث جلسات للنظر في قضية اعتقاله كان اخرها يوم الخميس الماضي في المستشفى المحتجز فيه في اسرائيل ، واصدرت اليوم المحكمة قرارها برفض اعتراض الوحدة القانونية على القرار الذي تثبته والذي يقضي بموجبه فترة اربعة شهور رهن الاعتقال الاداري .والاسير متزوج ولديه طفلتين وزوجته حامل ، واثار اضرابه واجراءات الاحتلال بحقه ردود فعل غاضبة على المستوى الفلسطيني والعربي والدولي ، واعلن وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع عن تحرك فلسطيني يقوده الرئيس محمود عباس للضغط على اسرائيل للافراج عنه ، مؤكدا ان الحكومة المصرية قدمت طلبا مشابها لاسرائيل التي لا زالت ترفض الافراج عنه رغم دخول مرحلة الخطر .وصرح رئيس الوحدة القانونية في نادي الاسير المحامي جود بولص ، ان النادي قرر التوجه اليومالثلاثاء للمحكمة العليا لتقديم استئناف يطالب بالافراج الفوري عنه ، محملا الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياته
Ali Samoudi
General Manager - Almjd PressJournalist - Alquds Newspaper Al-Jazeera correspondentReuters cameramanTel:04-2505446 \0599305241Jenin-Palestine
--

المؤشر الإعلامي يوم الثلاثاء 14/2/2012

kolonagazza

مع تحيات فؤاد علي المشيخص

إيقاف تنفيذ حكم الإعدام بحق سبعة سعوديين في العراق
مسؤول عراقي لـ الشرق: توقيع اتفاقية تبادل السجناء بعد القمة العربية
http://www.alsharq.net.sa/2012/02/14/123843
الشيكات المرتدة تتراجع... وقيمتها تهبط من 10 إلى 5 بلايين ريال
http://ksa.daralhayat.com/ksaarticle/362461
(الدجاج البرازيلي) يثير جدل الحلال والحرام بالرياض
http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=86727&CategoryID=3
(جازان): نجاة رجال أمن بعد تفجير متسلل نفسه أثناء التفتيش
http://ksa.daralhayat.com/ksaarticle/362458
الهيئة وثقافة الهيمنة على الناس!
ناصر الصِرامي
http://www.al-jazirah.com/20120214/ar6d.htm
حينما تختلط الأوراق
الشيخ عبدالله بن سليمان المنيع
http://www.alriyadh.com/2012/02/14/article709685.html
العلماء يؤكدون :عيد الحب .. عادة وثنية يحرّمها الدين والمجتمع
http://www.al-madina.com/node/358060
ومن (الحب) ما يدوم
د.ثريا العريض
http://www.al-jazirah.com/20120214/ln25d.htm
الباكستانيون يتبادلون "الشعيرية" والفلبينيون يلونون البيض باللون الأحمر
جاليات تعتبر (يوم الحب) عادة اجتماعية
http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=86723&CategoryID=3
الرياض:الأحمر يختفى من المحال ... ويظهر في (المشاتل) !
http://ksa.daralhayat.com/ksaarticle/362333
بائع ورد : قلّ إقبال الناس على مناسبة (عيد الحب)
http://www.al-madina.com/node/358061
ماليزيا تدافع عن قرار ترحيل كاشغرى إلى المملكة
http://www.al-madina.com/node/357916?live
عائلة كاشغري توكل محاميا للترافع عن ابنها
http://www.aleqt.com/2012/02/14/article_626429.html
بأبي وأمي ونفسي أفديك يا سيدي
راكان حبيب
http://www.alwatan.com.sa/Articles/Detail.aspx?ArticleId=9535
بكيتُ حمزة (1-2)
أ.د. نجاح أحمد الظهار
http://www.al-madina.com/node/358032
حمزة كاشغري بين الفلسفة والواقع
فواز حمد الفواز
http://www.aleqt.com/2012/02/14/article_626443.html
من المهدي إلى كاشغري
عبدالرحمن ظافر
http://www.albiladdaily.com/articles.php?action=show&id=11715
مرضى ومتسولون يفترشون أرصفة مكة..!
http://www.alriyadh.com/2012/02/14/article709614.html
الكميات المستهلكة غير مبررة من الناحية الاقتصادية
قيمة استهلاك السوق السعودية من مشتقات النفط تجاوزت 420 مليار ريال
http://www.alriyadh.com/2012/02/14/article709765.html
ارتفاع الضريبة على برميل البترول في الغرب إلى 50%
ساما: 9% زيادة استهلاك النفط والغاز في المملكة
http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20120214/Con20120214477812.htm
حتى يناير 2012 بـ 5.3 %
مؤشر تكلفة المعيشة في المملكة يواصل ارتفاعه
http://www.al-jazirah.com/20120214/ec28d.htm
انخفاض 48 % في عدد الشيكات المرتجعة خلال 2011
http://www.al-jazirah.com/20120214/ec27d.htm
المالك: ألغينا اسمه لأنه اعتذر عن الحضور.. والكاتب الروائي يرد: لم أعتذر بتاتاً
وزارة الثقافة المغربية تحتفي بعبده خال.. ووزارة التعليم العالي السعودي تتجاهله!
http://www.alsharq.net.sa/2012/02/14/123617
الكاريكاتير
http://www.al-jazirah.com/20120214/cartoon.htm
http://ksa.daralhayat.com/ksasubnew/1460