الجمعة، ٢٧ آب ٢٠١٠

أجهزة عباس تواصل التصعيد وتختطف 28 من قيادي وأنصار الحركة في الضفة

kolonagazza
أمامة - 26/8/2010 م
واصلت أجهزة عباس حملتها ضدّ حركة حماس وأنصارها في الضفة المحتلة، حيث اختطفت 28 من قيادي وأنصار الحركة في محافظات نابلس رام الله والخليل وقلقيلية وبيت لحم وطوباس وطولكرم وجنين.
ففي محافظة رام الله:
اختطفت أجهزة عباس القيادي أحمد زيد من مخيم الجلزون، يذكر أنّ زيد أسير محرر ومختطف سابق ، كما واصلت حملتها ضدّ نشطاء الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت و اختطفت رئيس مجلس الطلبة السابق أيمن أبو عرام من بلدة بيرزيت، علماً أنّ أبوعرام أسير محرر أفرج عنه قبل أسبوعين فقط من سجون الاحتلال وهو مختطف سابق من قبل أجهزة عباس قبل اعتقاله من قبل الاحتلال ، كما اختطفت الأجهزة حسن خليل حماد من قلنديا بعد إستدعائه للمقابلة .
وفي محافظة نابلس:
اختطفت أجهزة عباس من بلدة عقربا كل من عزت سليمان صالح و عاطف مالك ديرية و غالب جبر ميادمة ، يذكر أنّ ديرية إمام مسجد بلال بن رباح في البلدة .
واستمراراً لمسلسل التنسيق الأمني اعتقلت قوات الاحتلال المحامي نادر خير بني فضل أثناء توجهه للصلاة في المسجد الأقصى، يذكر أنّ بني فضل مختطف سابق من قبل أجهزة عباس وكان قد تعرض للتعذيب الوحشي أثناء فترة اختطافه .
وفي محافظةالخليل:
اختطفت أجهزة عباس ياسر عمرو من قرية المجد وهو مختطف سابق وأسير محرر أمضى قرابة العامين في الاعتقال الاداري لدى الاحتلال ومضى على الإفراج عنه شهر واحد، كما اختطفت الأجهزة من بلدة دورا رأفت محمد أحمد الرجوب وهو ابن شقيقة النائب نايف الرجوب .
ومن بلدة بيت عوا اختطفت أجهزة عباس الشقيقين فارس و أحمد المسالمة ، يشار إلى أنّ الأجهزة كانت قد استدعت العديد من زوجات وأمهات الأسرى في البلدة للتحقيق علماً أنهنّ جميعاً من كبار السنّ.
كما اختطفت المهندس نديم أبو خلف من المدينة ، علماً أنّ أبو خلف أسير محرر اعتقل عدة مرات لدى قوات الاحتلال وكان قد تعرض للاختطاف سابقاً من قبل الأجهزة في المدينة كما تمّ فصله من وظيفته قبل عام على خلفية الإنتماء السياسي.
وفي شأن متصل واستمراراً لمسلسل الإقصاء الوظيفي أقدمت حكومة فياض اللاشرعية على فصل 15 معلماً من بلدة بيت كاحل وقد عرف منهم كل من حسن حسين زهور و أمين أحمد علي عصافرة و خضرة عبد القادر عصافرة و محمد محمود سالم زهور والشقيقين عادل سليمان عصافرة و نزار سليمان عصافرة .
وفي محافظة قلقيلية:
اختطفت أجهزة عباس إمام مسجد بلدة حجة الشيخ محمود الربع و الأسير المحرر الأستاذ علي الجدع من قرية حبلة والطالب في جامعة النجاح عماد مراعبة من قرية راس عطية والأستاذ بسام عيد من قرية جينصافوط ، يشار إلى أنّهم جميعا تعرضوا للاختطاف عدة مرات سابقاً.
وفي محافظة بيت لحم:
اختطفت أجهزة عباس مصعب طافش نجل النائب خالد طافش بعد مداهمة منزله في بلدة زعترة، يذكر أنّ طافش طالب في جامعة اليرموك في الأردن وكان قد رجع الى أهله في العطلة الصيفية وحاول السفر مرة أخرى لإتمام دراسته إلا أنه مُنع من قبل قوات الاحتلال .
كما اختطفت الأجهزة كل من الأسير المحرر فارس الحسنات و رمزي عدنان أبو يابس و مراد سميح أبو يابس بعد مداهمة منازلهم في المدينة، يذكر أنهم جميعاً تعرضوا للاختطاف سابقاً كما يشار إلى أنّ مراد معلم تمّ فصله من وظيفته على خلفية الإنتماء السياسي.
وفي محافظة طوباس:
أعادت أجهزة عباس اختطاف الأسير المحرر مراد صوافطة بعد استدعائه للمقابلة، علماً أنّ صوافطة مختطف سابقاً عدة مرات وقد تعرض حينها للتعذيب الشديد .
وفي محافظة جنين:
اختطفت أجهزة عباس القيادي الشيخ نائل العمور (50عامًا) مدير مدرسة الإيمان بعد مداهمة منزله منتصف الليل، واختطفت رأفت أبو مراد الذي يعمل حارسًا في مدرسة الإيمان؛ علمًا أن أبو مراد والعمور سبق أن اختطفا عدة مرات من قبل الاجهزة في المدينة .
وفي محافظة طولكرم:
اختطفت أجهزة عباس من المدينة كل من محمد جلاد و كمال ذياب و حسام عوض أبوحسيب و معاوية نجار و محمد الطويل و علاء شاهين ، يذكر أنّ أبوحسيب تاجر ذهب معروف في المدينة، كما يشار إلى أنّ الجلاد والطويل وشاهين أسرى محررين وجميعهم تعرضوا للاختطاف عدة مرات سابقا من قبل الأجهزة في المدينة .
وفي شأن متصل واستمراراً لمسلسل الإقصاء الوظيفي أقدمت حكومة فياض اللاشرعية على فصل المعلمة آية أحمد رداد زوجة أحمد رداد نجل النائب رياض رداد .

ليست هناك تعليقات: