الثلاثاء، ١٧ آب ٢٠١٠

واصلت اختطاف مدير جمعية أنصار السجين خالد أبو البها

kolonagazza
أجهزة عباس تختطف 4 من أنصار الحركة وتستدعي العديد في سلفيت

أمامة - 17/8/2010 م

واصلت أجهزة عباس حملتها ضدّ حركة حماس وأنصارها في الضفة المحتلة، حيث اختطفت 4 من أنصار الحركة في محافظتي رام الله ونابلس.
ففي محافظة نابلس:
اختطفت أجهزة عباس من بلدة تل محمد أسعد ريحان و مهند رمضان بعد استدعائهما للمقابلة، يذكر أنهما تعرضا للاختطاف سابقاً عدة مرات.
ومن المدينة اختطفت الأجهزة قبل عدة أيام عدي الشوبكي بعد مداهمة منزله في حي خلة العامود بالمدينة، علما أنّه مختطف سابق.

وتأكيداً لاستمرار عمليات التعذيب وسوء الأوضاع التي يحتجز فيها مختطفو الحركة؛ نقلت أجهزة عباس في المدينة المختطف راغب أحمد عليوي للمستشفى لإجراء عملية قسطرة للقلب، يشار إلى أنّ عليوي يعاني من تدهور في صحته وقد نُقل سابقاً للمستشفى عدة مرات، وهو أسير محرر ومختطف سابق أمضى قرابة الـ 15 شهراً وقد تمّ الحكم عليه بالسجن عسكرياً لمدة سنتين.

وفي شأن متصل فقد استدعت أجهزة عباس في المدينة مدير المدرسة الثانوية الإسلامية الأستاذ طلب ذوقان بعد أيام من الإفراج عنه ليقدم استقالته من إدارة المدرسة ‫التابعة لجمعية التضامن علماً أن وثائقه الشخصية محتجزة لدى الأجهزة، حيث تشترط عليه الأجهزة تقديم الاستقالة لإعادة وثائقه له.

ففي محافظة رام الله:
اختطفت أجهزة عباس الطالب في جامعة بيرزيت محمد ثابت بعد استدعائه للمقابلة.

وفي شأن متصل واصلت أجهزة عباس اختطاف المدير العام لجمعية انصار السجين الأستاذ خالد أبو البهاء، يذكر أنّ أبو البهاء أسير محرر أمضى قرابة التسع سنوات في سجون الاحتلال، وهو مختطف سابقاً عدة مرات وقد تعرض للتعذيب الوحشي والشديد لدى الأجهزة في رام الله، يذكر أنّ قراراً بالإفراج كان قد صدر لصالح أبو البهاء بكفالة مالية قيمتها عشرة آلاف دينار وبعد دقائق من الإفراج عنه أعادت أجهزة عباس اختطافه من بين ذويه.

وفي محافظة سلفيت:
واصلت أجهزة عباس استدعاء العديد من أنصار الحركة ورموزها في محافظة سلفيت في شهر رمضان، حيث استدعت مدير أوقاف سلفيت السابق الشيخ همام مرعي من قراوة بني حسان علماً أن مرعي أسير محرر ومختطف سابق لدى الأجهزة، وأعادت استدعاء الأسير المحرر جهاد شحادة من جماعين للمرة الثالثة بالرغم من حالته الصحية الصعبة، كما أعادت استدعاء كل من عزت ريان و محمد أمين مرعي من قراوة بني حسان علما أنهما تعرضا للاستدعاء والاختطاف عدة مرات سابقاً.

ليست هناك تعليقات: