الأحد، ٧ آب ٢٠١١

الأمن الوقائي في الخليل يستدعي زوجة المعتقل زين الدين شبانة ويحقق معها

kolonagazza

أمامة – 7/8/2011م
استدعى جهاز الأمن الوقائي في مدينة الخليل زوجة المعتقل لدى الوقائي زين الدين شبانة، وقام بالتحقيق معها لمدة خمس ساعات، وتهديدها بالاعتقال والضرب، وقد تركز التحقيق معها حول قضية زوجها المعتقل لديهم، وعن خلفيات اعتقاله سابقاً لدى الاحتلال، حيث أمضى شبانة 10 سنوات في سجون الاحتلال.
كما تم استجوابها حول مشاركتها في اعتصامات الاحتجاج على الاعتقال السياسي، وحول الكلمة التي ألقتها ابنتها مرام بعد محاكمة والدها والحكم عليه مدة عام ونصف في سجون الأجهزة.
من جانبها استنكرت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين التحقيق مع زوجة الأسير شبانة وإهانتها في مقر الوقائي، وطالبت المؤسسات الحقوقية داخل فلسطين وخارجها بالضغط على الأجهزة عن طريق فضح الانتهاكات التي تمارسها بحق المعتقلين السياسيين وذويهم، خاصة وأنهم أسرى سابقون في سجون الاحتلال.
وأدانت اللجنة عمليات الابتزاز والترهيب التي يتعرض لها الأهالي على خلفية فعالياتهم الميدانية المطالبة بتحرير أبنائهم، وعدّت ذلك مساساً خطيراً بحرية التعبير والاحتجاج. وأكدت أن ذلك لن يثنيها عن مواصلة نشاطها وفعالياتها الاحتجاجية حتى تحقيق مطالب الأهالي بتحرير أبنائهم ووقف الاعتقال السياسي.
يذكر أن المعتقل السياسي زين الدين شبانة معتقل لدى جهاز الوقائي منذ 14-1-2011م و كان قد صدر ضدّه حكماً عسكرياً بالسجن لعام ونصف مع أربعة آخرين من قادة ورموز مدينة الخليل .
يشار إلى أنّ الوقائي سبق أن احتجز قبل أسبوع زوجة المعتقل السياسي أنس رصرص بعد زيارتها لزوجها وقاموا بالتحقيق معها واستجوابها لأربع ساعات قبل أن أفرج عنها لاحقا .

ليست هناك تعليقات: