السبت، ٢١ آب ٢٠١٠

أفرجت عن المختطف سميح عليوي لعدة أيام لحضور عقد قران ابنته

kolonagazza
أجهزة عباس تختطف 6 من أنصار الحركة والاحتلال يعتقل 3 من المفرج عنهم في صوريف
أمامة - 21/8/2010 م
واصلت أجهزة عباس حملتها ضدّ حركة حماس وأنصارها في الضفة المحتلة، حيث اختطفت 6 من أنصار الحركة في محافظتي رام الله وسلفيت.
ففي محافظة سلفيت:
اختطفت أجهزة عباس من قرية قراوة بني حسان قبل عدة أيام كل من محمد عبد العزيز عاصي و حمزة محمود ريان و يوسف عزت مرعي علماً أنّ مرعي مختطف سابق لدى الأجهزة وقد تمّ اختطافهم بعد استدعائهم للمقابلة، كما اختطفت الأجهزة من قرية سرطة الطالب في جامعة النجاح الوطنية عفان الخطيب بعد استدعائه للمقابلة .وفي شأن متصل واصلت أجهزة عباس في المحافظة حملة استدعائها للعديد من أنصار ونشطاء الحركة ، حيث أعادت استدعاء الأسير المحرر جهاد شحادة من جماعين للمرة الرابعة كما استدعت محمود مرعي من قراوة بني حسان علماً أنه مختطف سابق وكان قد تعرض للتعذيب ونُقل إلى المستشفى بعد تردي حالته الصحية، واستدعت أيضا نبيل شملاوي من قرية حارس .
وفي محافظة رام الله:
اختطفت أجهزة قبل عدة أيام الطالب في كلية الهندسة في جامعة بير زيت مالك مصطفى من بلدة دير بلوط ، كما اختطفت الطالب محمد ثابت من قرية شقبا بعد استدعائه للمقابلة، يشار إلى أنّ ثابت عضو مجلس طلبة سابق.
وفي محافظة الخليل:
واصلت أجهزة عباس اختطاف أحمد علي حميدات من صوريف منذ أكثر من أسبوعين حيث أكّدت عائلته منعها من زيارته حتى الآن.واستمراراً لمسلسل التنسيق الأمني فقد اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة من المفرج عنهم من سجون الأجهزة بعد يومين من الإفراج عنهم بعد قضائهم لأحكام عسكرية صدرت من قبل محاكم فتح في المدينة استمرت لتسعة أشهر والمعتقلون هم أحمد اسماعيل غنيمات و مصعب صبيح الهور و لؤي فواز عابد، يذكر أنّ غنيمات أسير محرر أمضى أكثر من عشر سنوات في سجون الاحتلال وهو شقيق القيادي القسامي الأسير عبدالرحمن غنيمات .
وفي محافظة نابلس:
واستمراراً لمسلسل الأحكام العسكرية الظالمة فقد أصدرت محكمة عسكرية في نابلس حكماً بالسجن لمدة عام على المختطف طارق الطاهر ، يذكر أنّ الطاهر أسير محرر و مختطف لدى الأجهزة منذ قرابة الأربعة شهور. وفي شأن متصل فقد أفرجت الأجهزة عن المختطف سميح عليوي من المدينة لعدة أيام لكي يحضرعقد قران ابنته ، حيث أكّدت مصادر مقربة من عائلته أنه سيقوم بتسليم نفسه غداً الأحد للأجهزة في المدينة، يذكر أنّ عليوي أمضى قرابة العامين في سجون الأجهزة وقد تعرّض لعمليات تعذيب وحشية وتمّ نقله لمشافي المدينة عدة مرات أثناء مدة اختطافه.

ليست هناك تعليقات: